السبت، 10 مايو 2014

بعض الملاعب كأس العالم البرازيل

في هده التدوينة سنقدم لكم  صور الملاعب كأس العالم البرازيل 2014 و مجموعة من المعلومات حول هده الملاعب نترككم مع هده الصور المرفوقة بالمعلومات

إستاديو ناسيونال ماني جارينشيا – برازيليا


ربما تكفي مشاهدة مباني هذه المدينة التي تعد من أكثر مدن البلاد تقدما في الهندسة المعمارية لنعرف أن إستاديو ناسيونال ماني جارينشيا من أروع ملاعب العالم، لا سيما وأنه ثاني أكبر ملعب في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، بسعة تبلغ 68,009 متفرجا.ففي مكان ملعب ماني جارينشيا القديم، الذي أزيل عمليا، يرتفع بناء ملعب بواجهة جديدة وغطاء معدني ومدرجات جديدة وأرضية لعب منخفضة لتكون الرؤية كاملة. وبفضل مشروع البناء المصمم للمحافظة على البيئة، بحيث لا تنجم عنه أية انبعاثات كربونية ويعمل بنظام إعادة التدوير، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليه بكل سهولة باستخدام وسائل النقل العام، تعزز مكانة العاصمة البرازيلية كمثال عالمي يحتذى به في التخطيط المحافظ على البيئة، ويبقى للمدينة إرث قيم يفيدها في قطاعات اقتصادية أخرى في المستقبل.وقد تمت الموافقة على أن يكون ملعب افتتاح كأس القارات 2013 FIFA، كما ستقام على أرضه سبع مباريات في كأس العالم 2014 FIFA، بينها إحدى مباريات دور الثمانية.وسيكون هذا هو ثالث ملعب في برازيليا، إلى جانب ملعب سيريجاو، ملعب نادي برازيلينسي، وبيزيرَّاو، الذي جرى تجديده مؤخرا وأعيد افتتاحه في عام 2008. وبعد النهائيات العالمية، من المنتظر أن يكون الملعب الجديد مسرحا لأكبر العروض والاحتفالات الثقافية.

إستاديو بيرا ريو – بورتو أليجري


يعتبر ملعب بيرا ريو من المعالم التي تشتهر بها مدينة بورتو أليجري، وهو مقر نادي إنترناسيونال، الذي يتقاسم مع غريمه جريميو قلوب المشجعين الجاوتشو. وبعد أن ذاع صيته كمقر لمواجهات قطبي المدينة الكبيرين واستضاف أربع مباريات فاصلة في كوبا ليبرتادوريس، أصبح الآن يستعد لأكبر مهمة في تاريخه: استضافة خمس مباريات في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، إحداها في دور الثمانية.و"عملاق بيرا ريو"، واسمه الرسمي هو إستاديو جوزيه بينيرو بوردا، هو أكبر ملعب في المنطقة الجنوبية من البرازيل، وتم افتتاحه في 1969، بعد أن استمر العمل في تشييده قرابة عقد كامل من الزمان، وشارك في بنائه مشجعو إنترناسيونال مشاركة فعالة؛ حيث وفروا له الطوب والأسمنت والحديد، ووصل الأمر ببعضهم أن تركوا ملعب اليوكاليبتوس، المقر القديم للنادي، عندما كان الفريق يمر بفترة سيئة ليشجعوا البنائين الذين كانوا يعملون في بيرا ريو.وسوف يصل مشروع تحديث بيرا ريو – الذي يموله نادي إنترناسيونال من خلال مشروع "عملاق للأبد" – إلى ذروته عند تركيب الغطاء المعدني المبتكر الذي سيحمي المقاعد والممرات ومداخل البوابات. وقد اعتمد هذا المشروع المعياري العمل على مراحل متعددة لضمان سير عمليات البناء بسهولة وانسيابية ولكي يبقى الملعب مفتوحا أثناء الإنشاءات. وبعد الانتهاء من تجديده، ستصل سعة بيرا ريو إلى 48849 متفرجاً.

ملعب مينيراو – بيلو هوريزونتي



يعتبر ملعب مينيراو معلمة قائمة الذات في تاريخ الساحرة المستديرة بالبرازيل، حيث يسع  57,483 متفرج، ويشكل معقل فريقي أتليتيكو مينيرو وكروزيرو الشهيرين. هذا وشهد مجموعة من أشغال الترميم والصيانة من أجل احتضان 6 من مباريات كأس العالم البرازيل FIFA 2014، بما في ذلك واحدة من مباراتي المربع الذهبي.وشمل مشروع التحديث أرضية الملعب وتحسين شروط الدخول وأمورا أخرى، وسيأخذ بعين الحسبان مبادئ الاستدامة البيئية، حيث سيتم بناء خزان من أجل استغلال مياه الأمطار في الري بطاقة استيعابية تفوق 6 ملايين لتر.يقع هذا الصرح الكروي في حي بامبوليا، وتم افتتاحه يوم 5 ديسمبر/كانون الأول 1965، وهو في ملكية حكومة ولاية ميناس جيرايس. ورغم أن اسمه الرسمي هو ملعب الحاكم ماجالايس بينتو، إلا أنه مشهور بين سكان المدينة باسم "مينيراو"، ولا شك أن هذا الاسم سيتردد كثيرا خلال العرس العالمي القادم.تكون الأجواء حارقة في هذا الملعب خلال مباريات كتيبتي "جالو" و"رابوسا"، وتكون مثيرة أيضا أثناء مواجهات المنتخب البرازيلي، وما أجواء موقعتي الكلاسيكو الأخيرتين ضد الأرجنتين (سنتي 2004 و2008 ضمن تصفيات كأس العالم FIFA) سوى خير دليل على ذلك. وقد شهدت أرضية مينيراو ميلاد نجوم من العيار الثقيل من قبيل رونالدو وتوستاو ورينالدو وداريو وغيرهم.

ملعب دوناس (الكثبان الرملية) – ناتال



استقبل ملعب جواو كلاوديو دي فيسكونسيلوس ماتشادو، الشهير بتسمية ماتشاداو والكائن بحي لاجوا نوفا، أبرز مباريات الساحرة المستديرة في عاصمة ولاية ريو جراندي دو نورتي منذ تشييده سنة 1972. حيث كان مسرحا لمواجهات أندية هذه المدينة الثلاثة: إيه بي سي، الذي كانت آخر مرة خاض فيها منافسات الدوري البرازيلي في درجته الأولى سنة 1985، وأليكريم (1986) وأمريكا (2007).رغم ذلك يقتضي احتضان نهائيات كأس العالم البرازيل FIFA 2014 بنية تحتية أفضل وأكثر عصرية، وقد كان الحل الوحيد الممكن هو هدم بناية الماتشاداو وقاعة الرياضات الملحقة به المسماة هومبيرتو نيسي، والشهيرة بين جماهير المدينة بتسمية ماتشادينيو.حيث سيتم تشييد ملعب جديد لاحتضان العرس العالمي، هو ملعب دوناس (الكثبان الرملية). هذا ولا تقتصر أوجه التشابه بين الملعب الجديد والمناظر الطبيعية الخلابة التي تميز المنطقة على الاسم، بل إن تصاميم هذا الصرح الجديد أيضا مستلهمة بالفعل من أشكال الكثبان الرملية البديعة.
المصدر : FIFA 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق