الاثنين، 26 مايو 2014

كوستا يقترب من توديع مونديال البرازيل



تضاءلت فرص المهاجم الإسباني دييغو كوستا في المشاركة ببطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل بسبب الإصابة العضلية التي يعاني منها في الساق اليسرى والتي قد تحرمه من الوجود في القائمة النهائية للمنتخب الإسباني، حامل لقب البطولة.
تجددت إصابة كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي خسرها الفريق 1-4 أمام جاره ريال مدريد السبت الماضي في العاصمة البرتغالية لشبونة.
صرح الطبيب بيدرو غويلين مدير مركز "سيمترو" الطبي ، إلى إذاعة "كوبي" الإسبانية ، قائلاً: "الإصابة ليست أفضل مما كانت عليه قبل المباراة النهائية. إنها مماثلة على أفضل تقدير"، مشيراً إلى أن اللاعب يحتاج لفترة علاج لن تقل عن أسبوعين.
وخضع كوستا للفحص في هذا المركز بالعاصمة الإسبانية مدريد اليوم طبقاً لمطالب الطاقم الطبي للمنتخب الإسباني، الذي أراد صورة تامة عن إصابة اللاعب.
يعلن فيثنتي دل بوسكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، القائمة النهائية للفريق، التي تضم 23 لاعباً مطلع الأسبوع المقبل قبل تسليمها إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
أوضح تقرير المركز المدريدي أن إصابة كوستا يفترض ألا تمنعه من المشاركة في المباراة الأولى للمنتخب الإسباني بالمونديال والتي يلتقي فيها نظيره الهولندي في 13 حزيران/يونيو المقبل، ولكن تكرار إصابة اللاعب بنفس المكان يجعل الأمر صعباً في تحديد الموعد الدقيق للتعافي تماماً والمشاركة في المباريات.
وقال غويلين: "مثل هذه الإصابة تحتاج إلى علاج لفترة تتراوح بين 10 و15 يوماً. ولكن الوقت المحدد لإمكانية مشاركته في التدريبات والمباريات يعتمد تماماً على كيفية تعافيه".
وجازف كوستا كثيراً عندما شارك في مباراة الفريق أمام الريال بالنهائي الأوروبي بعد أسبوع واحد من تجدد إصابته في المباراة الأخيرة من الدوري الإسباني أمام برشلونة، لتتجدد إصابة اللاعب في لقاء الريال ويخرج بعد عشر دقائق فقط من بداية المباراة.
وبهذا، أصبحت فرصة كوستا في المشاركة بالمونديال في مهب الريح، حيث أكد دل بوسكي سابقاً أن القائمة لن تضم سوى اللاعبين القادرين على التدريب بشكل جيد قبل الثاني من حزيران/يونيو المقبل، وهو الموعد النهائي لتسليم القوائم إلى الفيفا.
المصدر : beIN SPORT AR

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق