الخميس، 5 يونيو 2014

اكبر 5 أخطاء تحكيمية في تاريخ المونديال




يرصد لكم موقعك الأول "sport live" أبرز الأخطاء التحكيمية المؤثرة في نتيجة المباريات و الطريفة منها :
1- إنكلترا – ألمانيا الغربية 
المباراة النهائية لكأس العالم 1966 والذي أقيم على ملاعب الإنكليز شهدت خطأً تحكيمياً فادحاً .. عند إشارة النتيجة إلى التعادل الإيجابي بهدفين وإمتداد الوقت إلى الأشواط الإضافية جيف هيرست يسدد الكرة لتصطدم بالعارضة الأفقية و تهبط خارج المرمى ليحتسبها الحكم هدف بعد إصرار من حكم الراية الأذريبيجاني توفيق باخراوف لتنتهي المباراة فيما بعد بأربعة أهداف مقابل هدفين.

2- الأرجنتين - إنكلترا 86
شهدت مباراة ربع نهائي كأس العالم المكسيك 86 والتي جمعت بين منتخب التانجو ومنتخب الأسود الثلاثة الهدف الشهير للأسطورة دييجو مارادونا الذي سجله بيده في لقطة الجميع شاهدها بعقله قبل عينيه لقصر قامة دييجو بالنسبة إلى الحارس الإنكليزي إلا الحكم التونسي على بن ناصر ليسجل الهدف الأول وتفوز التانجو في النهاية بهدفين.
3- إسبانيا – كوريا الجنوبية 2002
"ذبحنا الغندور" و "سرقنا التحكيم ليقدم هدية لأصحاب الأرض" هكذا عنونت الصحافة الإسبانية بعد المباراة التي أقيمت في دور الثمانية للمونديال الاسيوي بعد أن منع المصري جمال الغندور الإسبان من هدفين صحيحين بفرمان من مساعديه.
4- أستراليا – كرواتيا 2006
هذه أطرف لقطة تحكيمية خاطئة شهدتها كرة القدم عبر تاريخ بطولتها الأكبر حيث أشهر الحكم الإنكليزي جراهام بول البطاقة الصفراء ثلاث مناسبات للاعب الكرواتي سيمونيتش.

5- إنكلترا – ألمانيا 2010
في ثمن نهائي كاس العالم 2010 والذي أقيم في جنوب أفريقيا وبعدد 44 عام من الحادثة الأولى ليتجرع المنتخب الإنكليزي من نفس الكأس حيث سدد لامبارد الكرة لترتطم بالعارضة الأفقية ثم تهبط داخل المرمى حيث كانت النتيجة تشير إلى هدفين مقابل هدف فيما يعني أن هذا الهدف إذا إحتسب كان سيعيد المباراة إلى نقطة البداية لتنتهي المباراة في النهاية بأربعة أهداف مقابل هدف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق