الاثنين، 9 يونيو 2014

أعمال شغب و غازات مسيلة للدموع في ساو باولو



اندلعت اليوم بعض أعمال الشغب في مدينة ساو باولو البرازيلية و التي سوف تسضيف المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم و التي يتنطلق مساء الخميس 12 يونيو/حزيران و سوف تستمر حتى 13 يوليو/تموز المقبل.
صحيفة " آس " الإسبانية تقول أن هناك العديد من المتظاهرين حاولوا الاستيلاء على أحد محطات مترو الأنفاق في ساو باولو و التي أضرب العاملين فيها عن العمل منذ خمسة أيام رافضين العمل و قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق المونديال.
و ذكرت الصحيفة المدريدية بأن رجال الشرطة البرازيلية قد اضطروا للتعامل ببعض العنف مع المتظاهرين من أجل منعهم من الوصول إلى تلك المحطة مستخدمين قنابلا غلاز المسيل للدموع من أجل التغلب على تلك الجموع الغفيرة.
في حين أشارت " آس " إلى أن هؤلاء المضربين قد قاموا بعمل مسيرة في تمام الساعة الخامسة صباحاً بتوقيت البرازيل " 11:00 بتوقيت إسبانيا " أمام محطة " آنا روزا " و حاولوا تعطيل حركة المرور في الشارع الرئيسي.
لذلك تحركت الكثير من قوات الشرطة من أجل التعامل مع تلك الأعداد من الناس و تمكنوا بالفعل من إلقاء القبض على 70 من العاملين في محطة المترو و الذين شاركوا في المسيرة ، لكنهم أفرجوا عنهم بسبب عدم وجود أي تهمة ضد أي منهم.
و كان قد قرر عمال المترو عمل ذلك الإضراب منذ يوم الخميس و حتى أجل غير مسمى ، لكن محكمة العدل أبطلت ذلك الإضراب و بالفعل أعلنت حكومة ساو باولو اليوم عن إقالة مجموعة من العاملين الذين رفضوا العودة إلى عملهم بعد قرار المحكمة.
يذكر أن المباراة الافتتاحية للمونديال سوف تقام على ملعب ساو باولو يوم الخميس ، و لكن تلك الإضرابات عملت على إيقاف اثنين من أصل خمس خطوط مترو الأنفاق في المدينة مما سيجعل هناك أزمة كبرى في تنقلات الجماهير أثناء البطولة ، و تعمل الحكومة بالفعل على حل ذلك قبل انطلاق المونديال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق